أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة نينوى تسجيل ما وصفته بـ"صفر خروقات إرهابية" خلال النصف الأول من عام 2026 داخل المحافظة. وذكر رئيس اللجنة الأمنية جاسم الكاكائي أن "الوضع الأمني في نينوى، بمختلف المدن والقرى والقصبات، يُعد الأفضل منذ عام 2003"، مشيراً إلى أن "النصف الأول من عام 2026 لم يشهد تسجيل أي خرق إرهابي، ما يمكن اعتباره فترة صفر خروقات".
وأوضح الكاكائي أن "هذا الاستقرار جاء نتيجة جهود الأجهزة الأمنية وتفاعلها الميداني، إلى جانب الدعم الكبير من الأهالي في عموم المناطق، ما أسهم بتحقيق أعلى معدلات الاستقرار والطمأنينة". وأضاف أن "نينوى تُعد حالياً من أكثر المحافظات أماناً"، مؤكداً أن "الجهود الاستثنائية التي بُذلت من قبل جميع الجهات، إلى جانب التعاون الوثيق من قبل الأهالي، انعكست إيجاباً على واقع الأمن، وأسهمت بتنشيط العمل والاستثمار وحركة التجارة والاقتصاد".
وختم بالقول إن "نينوى استعادت وضعها الأمني بمعدلات عالية، وهو ما يمثل قاعدة رصينة لمراحل التنمية المقبلة".