أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي عن توقعات حالة الطقس في جميع محافظات البلاد للأيام الأربعة المقبلة، مشيرة إلى تسجيل ارتفاع تدريجي جديد في درجات الحرارة.
وأفادت الهيئة أن طقس يوم غدٍ الجمعة سيكون صحواً في عموم البلاد مع ظهور بعض الغيوم في الأجواء الشمالية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة باليوم السابق.
وتتوقع الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ليوم غدٍ بين 38 و45 درجة مئوية، حيث ستسجل البصرة وميسان وذي قار والمثنى أعلى معدل بـ 45 مئوية، تليها محافظات الفرات الأوسط (النجف، كربلاء، الديوانية) بـ 44 مئوية، بينما ستسجل العاصمة بغداد وبابل وواسط 43 مئوية.
كما أشارت الهيئة إلى أن الأجواء يومي السبت والأحد المقبلين ستظل مستقرة وصحوة بشكل عام، مع استقرار درجات الحرارة بمعدلاتها القريبة من الأيام السابقة في جميع المناطق.
وذكرت الهيئة أن مؤشرات الطقس ليوم الإثنين المقبل تشير إلى عودة الارتفاع الطفيف في درجات الحرارة مجدداً ليشمل جميع المحافظات العراقية.