هدد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني إسرائيل بإعادة سيناريو انسحابها المهين من جنوب لبنان عام 2000، إذا لم تغادر طوعاً. وقال قآني في رسالة بالعبرية موجهة للجنود الإسرائيليين: "تكبدتم خلال أقل من أربعة أيام 100 قتيل وجريح، وإذا لم تنسحبوا بأنفسكم ستُطردون بالركلات مهزومين كما حدث في ملحمة عام 2000". من جهة أخرى، ألقى مستشار قائد الثورة الإسلامية محسن رضائي اللوم على الولايات المتحدة، معتبرًا أنها مسؤولة عن الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية في لبنان، واعتبر أن واشنطن تقف وراء التصعيد الحالي.