مدنيون منذ سنة
مدنيون

تحذيرات طبية من مخاطر الاستخدام المفرط للمكملات الغذائية

أظهرت دراسة طبية جديدة أن الاستخدام المفرط للمكملات الغذائية قد يسبب مشاكل صحية خطيرة. وكشفت الدراسة، التي أجرتها جامعة هارفارد، أن "المكملات الغذائية كانت مسؤولة عن نحو 23,000 زيارة سنوية إلى أقسام الطوارئ في الولايات المتحدة بسبب آثارها الجانبية السلبية".

وذكرت الدراسة أن من بين هذه الآثار السلبية تلف الكبد والكلى، بالإضافة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والضغط الدموي. وأوضحت أن الكبد هو المسؤول عن معالجة معظم المكملات الغذائية، مما قد يؤدي إلى إرهاقه وتعرضه للتلف.

وأشارت الدراسة إلى أهمية استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي، خاصة للأشخاص الذين يتناولون أدوية أخرى، وذلك لتفادي أي مخاطر صحية محتملة.

0
203
محافظ كربلاء المقدسة يعلن نجاح الخطط الأمنية والصحية خلال زيارة الأربعين

محافظ كربلاء المقدسة يعلن نجاح الخطط الأمنية والصحية خلال زيارة الأربع...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 10 أشهر
سلسلة انفجارات في مصنع للبطاريات شمال شرق مدريد

سلسلة انفجارات في مصنع للبطاريات شمال شرق مدريد

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 11 شهر
العراق يحظر استيراد الدواجن ومنتجاتها من 39 دولة

العراق يحظر استيراد الدواجن ومنتجاتها من 39 دولة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 8 أشهر
محافظة ديالى توقف إجراءات تحويل ناحية جلولاء إلى قضاء بسبب التوترات الإدارية

محافظة ديالى توقف إجراءات تحويل ناحية جلولاء إلى قضاء بسبب التوترات ال...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
اتفاق عراقي - بريطاني لإنشاء معمل حديث لإنتاج حليب الأطفال برأسمال يتجاوز 200 مليون دولار

اتفاق عراقي - بريطاني لإنشاء معمل حديث لإنتاج حليب الأطفال برأسمال يتج...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة