حذر الوزير السابق وعضو ائتلاف دولة القانون زهير الجلبي من إمكانية تكرار سيناريو حكومة عادل عبد المهدي في حكومة علي الزيدي، إذا استمرت التدخلات الأمريكية. وأوضح الجلبي أنه يجب على الحكومة الحالية برئاسة علي الزيدي استكمال جميع وزاراتها ومفاصلها مع ضرورة منع التدخلات الخارجية، وخاصة الأمريكية، لتجنب تكرار الأخطاء السابقة.
وأشار إلى أن السماح بالتدخلات الأمريكية، وخاصة مع استمرار التغريدات من الرئيس الأمريكي، قد يؤدي إلى إعادة سيناريو حكومة عبد المهدي. وأكد الجلبي على أهمية تأجيل زيارة الزيدي المقررة إلى البيت الأبيض إلى حين اكتمال الكابينة الوزارية، وإعادة ترتيب الوضع الداخلي في العراق قبل الانفتاح على الخارج.