أفاد مصدر صحي بتسجيل حالة وفاة لشاب في العقد الثالث من العمر نتيجة مضاعفات الإصابة بمرض الحمى النزفية في محافظة ذي قار. وأوضح المصدر أن الشاب، الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاماً، توفي جراء هذه المضاعفات في قضاء سوق الشيوخ. وأضاف أن هناك ثلاث حالات إصابة مؤكدة أخرى من ذات القضاء تخضع حالياً للعلاج، إحداها في حالة حرجة. وأشار المصدر إلى أن محافظة ذي قار تتصدر المحافظات العراقية بمعدلات الإصابة بمرض الحمى النزفية، حيث تجاوز عدد الإصابات المسجلة فيها أكثر من 80 حالة وفق الإحصائيات المسجلة خلال عام 2026، منها 9 حالات وفاة تم توثيقها خلال الأشهر الماضية.