أكدت الحكومة الإيرانية عزمها على المضي قدماً في إدارة مضيق هرمز، مشيرة إلى أنها ستجري مباحثات مع سلطنة عُمان حول هذه الإدارة. وأفادت الحكومة في بيان لها: "عازمون على المضي قدماً في إدارة مضيق هرمز وتبادل وجهات النظر مع دول الجوار". وأضافت: "سنجري مع سلطنة عمان محادثات لتحديد إطار إدارة الخدمات البحرية بمضيق هرمز مستقبلاً."