أكدت وزارة الداخلية أن مديرية الدفاع المدني لم تسجل أي حادث حريق يذكر خلال فترة إحياء مراسم عاشوراء. وأشار اللواء مقداد ميري، رئيس دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة، في بيان رسمي إلى أن "مديرية الدفاع المدني لم تسجل أي حادث حريق يذكر منذ اليوم الأول من شهر محرم الحرام ولغاية اليوم العاشر". وأوضح ميري أن "هذا المؤشر الإيجابي جاء بفضل تعاون المواكب الحسينية والمواطنين والتزامهم بإرشادات وتعليمات السلامة". وأضاف أن "وزارة الداخلية تواصل العمل بمستوى عالٍ من الجاهزية لحماية الأرواح والممتلكات"، مشيداً بجهود رجال الدفاع المدني وجميع الأجهزة الأمنية والخدمية التي أسهمت في إنجاح مراسم عاشوراء. وأكد أن "سلامة المواطنين والزائرين ستبقى في مقدمة أولويات الوزارة في جميع المناسبات الدينية والوطنية."