أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن قوة من الحشد الشعبي بدأت مطاردة مهربي المشتقات النفطية في المناطق الغربية من صحراء الأنبار، موضوعةً جميع الخيارات أمامهم لمنع فرارهم.
وأوضح المصدر أن العملية تأتي بناءً على معلومات استخباراتية تشير إلى وجود مهربين يسعون لتهريب المشتقات النفطية نحو المحافظات الشمالية، بعد رصد تحركات لعجلات حوضية مخصصة لهذا الغرض.
وأشار إلى أن القوة الأمنية تمكنت من تدمير مستودعين لخزن المشتقات النفطية، مشيراً إلى استمرار مطاردة عدد من المهربين الذين اختبأوا في أنفاق سرية داخل صحراء الأنبار الغربية.
كما أضاف أن بعض المهربين يشترون كميات كبيرة من المشتقات النفطية من محطات تعبئة الوقود الأهلية، ثم يقومون بتهريبها بشاحنات حوضية إلى المحافظات الشمالية التي تعاني من نقص وارتفاع أسعار المشتقات النفطية.
وأكد أن انتشار قوات الحشد الشعبي على تلك الطرق قد أغلق جميع المنافذ أمام مهربي المشتقات النفطية.