أكد النائب عن تحالف العزم إياد الجبوري أن مجلس النواب يتجه مع بداية الفصل التشريعي المقبل إلى استكمال الكابينة الوزارية ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي. وقال الجبوري إن "الفصل التشريعي القادم سيشهد تحركا نيابيا باتجاه حسم ملف الكابينة الوزارية واستكمال المناصب الشاغرة ضمن التشكيلة الحكومية". وأضاف أن "هناك توجها داخل مجلس النواب لإلزام الحكومة بتنفيذ البرنامج الحكومي الذي تعهدت به أمام البرلمان والعمل على تحقيق الأهداف المرسومة ضمنه". وأشار إلى أن "الملفات المتعلقة بمكافحة الفساد وتحسين الواقع الاقتصادي والأمني والخدمي ستكون من أبرز أولويات المرحلة المقبلة". وأكد أن "البرلمان سيواصل دوره الرقابي لمتابعة تنفيذ الالتزامات الحكومية وضمان تحقيق النتائج التي تلبي تطلعات المواطنين وتدعم استقرار البلاد".