أعلن قائممقام قضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار، شاكر محمود العيساوي، عن إطلاق حملة لإزالة نبات زهرة النيل من جوانب نهر الفرات، باتجاه المناطق الواقعة جنوبي مدينة الفلوجة. وأوضح العيساوي أن دائرة الري والماء، بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، بدأت بحملة واسعة لإزالة نبات زهرة النيل من نهر الفرات وصولاً إلى منطقة بزيبز، بهدف ضمان انسيابية جريان المياه وتحقيق التصاريف المطلوبة دون وجود عوائق.
وأضاف أن الحملة تهدف أيضاً إلى تقليل الأضرار الناتجة عن نبات زهرة النيل، والتي تشمل إعاقة جريان المياه واستهلاك كميات كبيرة منها، فضلاً عن تأثيره السلبي على عمل محطات ومشاريع المياه. كما شملت الأعمال إزالة التجمعات النباتية القريبة من محطات المياه لتسهيل وصول المياه إلى المجمعات المغذية للأحياء السكنية، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
وأكد العيساوي أن مديرية الموارد المائية في الأنبار وضعت خطة شاملة لكري وتطهير نهر الفرات لضمان انسيابية الجريان وتحسين واقع الإمدادات المائية.