أكد الأمين العام للمقاومة الإسلامية حزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة دخلت مرحلة "كسر المشروع الإسرائيلي". وفي كلمة خلال المجلس العاشورائي، أشار قاسم إلى أهمية اتفاق الطائف والدستور، واعتبر تجربة حزب الله من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين.
وأضاف أن بعض من يدّعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر، مؤكداً أننا في مرحلة جديدة من تاريخ لبنان ومقاومته وجيشه وشعبه ومستقبله. وأوضح أن المرحلة الحالية تتمثل في "كسر المشروع الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن محاولات "إسرائيل" خلال السنتين أو الثلاث الماضية أدت إلى انكسار هذا المشروع.
ولفت قاسم إلى وجود مشروع كبير يستهدف إنهاء حزب الله عسكرياً وسياسياً وثقافياً واجتماعياً وبشرياً، مبيناً أن مشروع إلغاء وجود حزب الله وكل الذين معه كان يسير نحو "إسرائيل الكبرى". وتابع أن الأعداء يحتاجون لفترة طويلة من الزمن لمحاولة العودة، مؤكداً أنهم يمكنهم المحاولة ولكن النتائج غير مضمونة.
وشدد قاسم على أن المقاومة والشباب الاستشهاديين هم من ساهموا في تحقيق نتيجة كسر المشروع الإسرائيلي، مشيراً إلى أهمية القادة الشهداء والجرحى والأسرى والعوائل العظيمة في هذا الإنجاز. كما أكد أن "إسرائيل" في الميدان لن تتحمل ولن تستطيع تحقيق أهدافها حتى لو طال الزمن.