أفاد أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية بأن على مرضى القلب مراقبة كمية الماء التي يتناولونها في فصل الصيف، حيث إن زيادة السوائل قد ترهق القلب. وأوضح أن زيادة كميات السوائل قد تؤدي إلى إبطاء تدفق الدم وتراكمه، مما يسبب حدوث تورمات ويزيد العبء على عضلة القلب، الأمر الذي يصعّب عليها ضخ الدم بكفاءة. لذلك، يُوصى بتقليل كمية السوائل المتناولة عند الحاجة، ولكن تحت إشراف طبي ولفترات محددة.\nوأشار الأخصائي إلى أن أطباء القلب قد يصفون في بعض الحالات مدرات للبول للتخلص من السوائل الزائدة المتراكمة بين الخلايا، مع الحفاظ على حجم السوائل الضروري داخل مجرى الدم. وأضاف أن المعدل اليومي المعتاد لاستهلاك الماء يبلغ نحو 30 ملليلتراً لكل كيلوغرام من وزن الجسم، مع إمكانية خفض هذه الكمية مؤقتاً وفقاً للحالة الصحية وتوصيات الطبيب.