سجلت أسعار النفط انخفاضاً طفيفاً في التعاملات العالمية، اليوم الثلاثاء، مواصلة بذلك نزيف النقاط الذي بدأته في الجلسة السابقة. يأتي هذا التراجع وسط ترقب المستثمرين لمؤشرات تعافي حركة شحن الخام عبر مضيق هرمز الاستراتيجي، بالتزامن مع أجواء التهدئة الإقليمية الناتجة عن محادثات السلام الأولية بين واشنطن وطهران.
انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 20 سنتاً، لتستقر عند 77.70 دولاراً للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 12 سنتاً ليصل إلى 73.74 دولاراً للبرميل.
تأتي هذه الضغوط البيعية في الأسواق بعد هبوط حاد تجاوزت نسبته 3% في الجلسة السابقة، عقب إعلان واشنطن منح طهران إعفاءً من العقوبات لمدة 60 يوماً بعد الجولة الأولى من المباحثات الثنائية. كما أفادت تقارير بوجود تهدئة في لبنان ضمن تفاهمات إقليمية أوسع، مما ساهم في تخفيف المخاوف الأمنية في ممرات الطاقة.