أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن قوات الحشد الشعبي أمنت بشكل كامل كافة المناطق الصحراوية المؤدية إلى منفذ عرعر الحدودي مع المملكة العربية السعودية، وذلك لأسباب أمنية.
وأوضح المصدر أن "قوات الحشد الشعبي أمنت تاماً المناطق الصحراوية في ناحية النخيب وصولاً إلى منفذ طريبيل الحدودي مع السعودية، لمنع وقوع أي خرق أمني".
وأضاف أن "قوات الحشد الشعبي نصبت كاميرات مراقبة في المناطق الصحراوية لرصد تحركات بقايا عصابات داعش، فضلاً عن نشر نقاط تفتيش أمنية لمنع حالات التسلل من المناطق الصحراوية باتجاه مراكز المدن".
ويذكر أن "قوات الحشد الشعبي تقوم بين الحين والآخر بعمليات أمنية استباقية تستهدف المناطق الصحراوية القريبة من منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، وذلك ضمن خطة القيادات الأمنية لتطهير كافة المناطق التي تصنف سابقاً بأنها "رخوة أمنياً". وأكد أن "الوضع الأمني في عموم مدن الأنبار وصولاً إلى المنافذ الثلاثة (الأردن وسوريا والسعودية) آمن ومستقر، وأن هذه الإجراءات احترازية للحيلولة دون وقوع أي خرق أمنية."