أعلنت وزارة الموارد المائية عن تنفيذ إجراءات لإزالة التجاوزات الحاصلة على الخزين الجوفي في محافظات النجف الأشرف وبغداد وصلاح الدين.
وذكرت الوزارة في بيان أن لجنة رفع التجاوزات في فرع النجف الأشرف التابع للهيئة العامة للمياه الجوفية تمكنت من ضبط جهازين لحفر الآبار مخالفين للتعليمات المعتمدة في منطقة بحر النجف، واتخذت الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
كما أفاد البيان بأن لجنة رفع التجاوزات في فرع بغداد قامت بردم 14 بحيرة أسماك مخالفة وإغلاق 8 آبار متجاوزة في قضاء الطارمية، بالتنسيق مع مديرية صيانة مشاريع ري وبزل الإسحاقي ومديرية الموارد المائية والقوات الأمنية.
وفي صلاح الدين، تمكنت لجنة رفع التجاوزات من ردم 10 بحيرات أسماك متجاوزة وإغلاق 5 آبار مغذية لها في منطقة البودور، بالتعاون مع تشكيلات الوزارة وإسناد القوات الأمنية.
وأكدت الوزارة استمرار حملاتها لإزالة التجاوزات ومحاسبة المخالفين، بهدف حماية الموارد المائية والحفاظ على الخزين الاستراتيجي للمياه الجوفية والحد من استنزاف هذا المورد الحيوي.