كشفت مصادر مطلعة عن بدء تحقيقات موسعة تتعلق بـ 17 عقداً يحيط بها شبهات فساد مالي وإداري في شركة كهرباء الوسط. وأشار المصدر إلى أن الشركة، التي تدير فروع الطاقة الكهربائية في محافظات ديالى والأنبار وواسط، تشهد تحقيقات تجريها فرق متخصصة منذ يومين. وذكر المصدر أن هذه العقود وُقعت من قبل المدير السابق قبل اعتقاله.
وتوضح التحقيقات الأولية وجود مبالغة كبيرة في الأسعار، بالإضافة إلى علامات استفهام حول بعض المستندات الرسمية. كما أشار المصدر إلى أن الفرق التحقيقية ستنتقل إلى المحافظات المعنية لاستكمال إجراءات التدقيق والتحقيق.
وتُقدَّر قيمة هذه العقود بمئات المليارات من الدنانير، وقد تكشف التحقيقات عن واحدة من أكبر قضايا الفساد داخل شركة تابعة لوزارة الكهرباء، لكن لا يمكن تأكيد حجم الفساد أو الفروقات المالية والإدارية إلا بعد الانتهاء الكامل من التحقيقات.