لجنة النزاهة النيابية: الفساد استنزف مليارات الدولارات من الدولة
أكد عضو لجنة النزاهة النيابية، محمد الشمري، أن الفساد استنزف مؤسسات الدولة على مدار السنوات الماضية، مشيداً بالإجراءات التي يتخذها رئيس الوزراء في هذا الملف. وأوضح الشمري أن "مليارات الدولارات تبخرت طوال السنوات السابقة في جيوب الفاسدين دون أي محاسبة"، مشيراً إلى أن "الحكومات المتعاقبة عجزت عن مواجهة 'حيتان الفساد' بسبب الغطاء السياسي الذي يحميهم".\n\nوأضاف أن "خطوة رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد والإطاحة بعدد من الفاسدين تمثل ركيزة أساسية لإنقاذ موارد الدولة ومواجهة هذا الملف الحرج". وبيّن الشمري أن "الفساد أضر بالاقتصاد الوطني بشكل مباشر عبر المشاريع الوهمية التي استنزفت مبالغ طائلة وتسببت في عجز الموازنة العامة"، مؤكداً أن "مساعي الزيدي الحالية ستسهم في إنقاذ جزء مهم من الأزمة المالية التي تمر بها البلاد". \n\nيُذكر أن الفترة الماضية شهدت الإطاحة بعدد من المسؤولين الحكوميين المتورطين بقضايا فساد وضبط ملايين الدولارات بحوزتهم، وهي خطوات وصفها مراقبون بأنها نقلة كبيرة في ملف مكافحة الفساد الذي عانى منه العراق طويلاً.
2026-06-22 11:15:13 - مدنيون