أعلنت وزارة الخارجية القطرية عن انطلاق قمة بحيرة لوسيرن، بالإضافة إلى بدء اجتماعات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران، بمشاركة وساطتي قطر وباكستان. وذكرت الوزارة في بيان لها: "انطلاق قمة بحيرة لوسيرن والاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى بين واشنطن وطهران والوسيطتين قطر وباكستان". وأعربت عن أملها في أن تؤدي هذه الاجتماعات إلى التوصل إلى اتفاق شامل ودائم يعالج جميع الجوانب التي تناولتها مذكرة التفاهم.