مدنيون منذ سنة
مدنيون

دراسة جديدة: القهوة غير المحلاة قد تقي كبار السن من الخرف

متابعة - أظهرت دراسة حديثة أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يقلل من خطر إصابة كبار السن بالخرف، لكن هذا التأثير الإيجابي مرتبط بنوع معين من القهوة.

وفقًا للدراسة، فإن استهلاك كميات أكبر من القهوة الغنية بالكافيين، وخاصةً النوع غير المحلى، يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر والخرف المرتبط به، بالإضافة إلى مرض باركنسون. في المقابل، لم تسجل مثل هذه الفوائد بالنسبة للقهوة المحلاة بالسكر أو المحليات الصناعية.

قام الباحثون بمراجعة السجلات الصحية لـ204,847 شخصًا في بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عامًا على مدى تسع سنوات. ووجدوا أن الأفراد الذين يتناولون أكثر من ثلاثة أكواب من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 34%، وبمرض باركنسون بنسبة 37%، و47% أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض التنكس العصبي، مقارنة بغير شاربي القهوة.

ورغم هذه النتائج، لا يمكن اعتبارها دليلًا قاطعًا على العلاقة السببية، حيث قد تلعب عوامل أخرى مثل العادات الغذائية العامة والصحة تأثيرًا في هذه النتائج. ومع ذلك، تدعم هذه الدراسة الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن القهوة قد تساهم في تعزيز صحة الدماغ وتقوية الإدراك.

تسلط هذه النتائج الضوء على أهمية اختيار نوع القهوة التي يتناولها كبار السن وكيفية تأثيرها على صحتهم العقلية.

0
222
غارات جديدة للطيران الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

غارات جديدة للطيران الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
تشييع شهداء حزب الله في 23 فبراير: مراسم تأبين رسمية

تشييع شهداء حزب الله في 23 فبراير: مراسم تأبين رسمية

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
الولايات المتحدة تبدأ حملة تدقيق تشمل 55 مليون تأشيرة

الولايات المتحدة تبدأ حملة تدقيق تشمل 55 مليون تأشيرة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 4 أشهر
تعيينات جديدة في وزارة المالية: وزيرة المالية تكلف مديرين لثلاثة مناصب حيوية

تعيينات جديدة في وزارة المالية: وزيرة المالية تكلف مديرين لثلاثة مناصب...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
دعوة للأمم المتحدة لاتخاذ موقف حازم بشأن التطورات الأخيرة

دعوة للأمم المتحدة لاتخاذ موقف حازم بشأن التطورات الأخيرة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهرين