مدنيون منذ 9 أشهر
مدنيون

دراسة تكشف عن أطعمة تضر بصحة القلب

كشفت دراسة حديثة عن مجموعة من الأطعمة التي ينبغي تجنبها لتحسين صحة القلب. وأكدت الأبحاث أن تناول الخبز الأبيض بانتظام يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بسبب احتوائه على إضافات مثل السكر والملح.
كما أظهرت الدراسة أن الدجاج المقلي يحتوي على دهون مشبعة، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وفيما يتعلق بالبطاطس المقلية، فقد تم التأكيد على أنها تفقد الكثير من قيمتها الغذائية وتزداد فيها الدهون المتحولة، مما يزيد من مخاطر أمراض القلب.
علاوة على ذلك، تبين أن المشروبات الغازية تلحق أضراراً بصحة القلب نتيجة احتوائها على كميات كبيرة من السكر. وقد ربطت دراسات عديدة بين تناول اللحوم الحمراء والمعالجة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.
وأخيراً، يحتوي السمن النباتي على دهون متحولة مما يرفع من مستوى الكولسترول السيء، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يُذكر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تُعد من الأسباب الرئيسية للوفاة في معظم دول العالم، ويعتبر الالتزام بنظام غذائي صحي أحد أهم الطرق لتفاديها.

0
139
تصاعد الغضب في البصرة ونائب يحذر من اتساع الاحتجاجات بسبب أزمة الكهرباء

تصاعد الغضب في البصرة ونائب يحذر من اتساع الاحتجاجات بسبب أزمة الكهربا...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ يوم
مدرب الكرمة: الطرد أثر على نتيجة المباراة أمام زاخو

مدرب الكرمة: الطرد أثر على نتيجة المباراة أمام زاخو

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهرين
استرداد 5 مليارات دينار: القضاء يحقق انتصارًا ضد الاحتيال المالي

استرداد 5 مليارات دينار: القضاء يحقق انتصارًا ضد الاحتيال المالي

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
جلسة حوارية بين رئيس مجلس القضاء والسفير الفرنسي حول القضايا القانونية الثنائية

جلسة حوارية بين رئيس مجلس القضاء والسفير الفرنسي حول القضايا القانونية...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
صافي العملة المتداولة في العراق يتجاوز 92 تريليون دينار في سبتمبر

صافي العملة المتداولة في العراق يتجاوز 92 تريليون دينار في سبتمبر

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 6 أشهر