مدنيون منذ 9 أشهر
مدنيون

دراسة: تناول اللحوم لا يسبب الوفاة وقد يقي من السرطان

كشفت أبحاث حديثة من جامعة ماكماستر الكندية أن الأطعمة ذات الأصل الحيواني لا ترتبط بزيادة خطر الوفاة. وأشارت الدراسة إلى أن "البروتينات الحيوانية يمكن أن توفر أيضاً فوائد وقائية ضد الوفيات المرتبطة بالسرطان".
حلل الباحثون بيانات ما يقارب 16000 بالغ، تبلغ أعمارهم 19 عاماً فأكثر، مع النظر في كمية البروتين الحيواني والنباتي التي يستهلكونها عادة، كما فحصوا ما إذا كانت أنماط النظام الغذائي هذه مرتبطة بخطر الوفاة بسبب أمراض مثل أمراض القلب والسرطان.
وكشفت النتائج عن "عدم وجود زيادة في خطر الوفاة المرتبط بتناول المزيد من البروتين الحيواني"، كما أظهرت البيانات "انخفاضاً متواضعاً ولكن ملحوظاً" في الوفيات المرتبطة بالسرطان.
وفقاً للدراسة، لم يتم العثور على أي "ارتباط بين البروتين الكلي أو البروتين الحيواني أو البروتين النباتي وخطر الوفاة من أي سبب". ولكن، عند تحليل البروتين النباتي والحيواني، ظلت النتائج "ثابتة"، ما يشير إلى أن "البروتين النباتي له تأثير ضئيل على وفيات السرطان، في حين قد يقدم البروتين الحيواني تأثيراً وقائياً صغيراً".
جاء في البيان الصحفي للجامعة: "إلى جانب الأدلة السريرية التي تم جمعها على مدى عقود، تدعم النتائج إدراج البروتينات الحيوانية كجزء من نمط غذائي صحي".

0
145
المجمع الفقهي العراقي يهنئ بتشكيل المجلس السياسي الوطني

المجمع الفقهي العراقي يهنئ بتشكيل المجلس السياسي الوطني

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 6 أشهر
مهرجان ثقافي وديني في الديوانية احتفالاً بمولد الإمام الحسن (ع)

مهرجان ثقافي وديني في الديوانية احتفالاً بمولد الإمام الحسن (ع)

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
مجلس محافظة صلاح الدين يعلن فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ

مجلس محافظة صلاح الدين يعلن فتح باب الترشيح لمنصب المحافظ

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 4 أشهر
الإطار التنسيقي يدعو للاحتفال بعيد الغدير بحضور الرئاسات الأربع

الإطار التنسيقي يدعو للاحتفال بعيد الغدير بحضور الرئاسات الأربع

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 15 يوم
أهالي الأنبار يؤكدون دعمهم لمرشح حزب تقدم أحمد حامد الجابري

أهالي الأنبار يؤكدون دعمهم لمرشح حزب تقدم أحمد حامد الجابري

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 7 أشهر