مدنيون منذ سنة
مدنيون

دراسة جديدة: القهوة يومياً مفتاح لزيادة العمر

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون في البرتغال أن تناول القهوة بشكل يومي قد يسهم في إطالة العمر.

تشير البيانات إلى أن نسبة السكان الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً في تزايد مستمر، حيث من المتوقع أن ترتفع من 10% في عام 2022 إلى 16% بحلول عام 2050.

الدراسة، التي استندت إلى تحليل 85 دراسة سابقة، شملت مئات الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، تهدف إلى فهم تأثير القهوة على الصحة ومعدلات الوفيات.

نتائج الدراسة أوضحت أن شرب ثلاثة فناجين من القهوة يومياً يمكن أن يزيد متوسط العمر المتوقع بمقدار 1.84 سنة. كما أظهرت البيانات أن الأشخاص الذين يستهلكون القهوة بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة.

وعلاوة على ذلك، تلعب القهوة دوراً مهماً في الحفاظ على وظائف عدة أجهزة في الجسم، مثل الجهاز العضلي والجهاز العصبي. كما أنها تساهم في تقوية المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكتات الدماغية والسكري والخرف والاكتئاب.

في هذا السياق، أكد عالم الأعصاب أن تناول القهوة بشكل معتدل قد يساعد في مواجهة الآليات البيولوجية التي تتباطأ مع التقدم في العمر، مما يقي من العديد من الأمراض. ومع ذلك، يجب أن تؤخذ في الاعتبار اختلافات تأثيرات القهوة على الجسم وفقاً للعمر.

0
205
الجيش الأميركي يواصل تدريباته العسكرية لحماية قناة بنما

الجيش الأميركي يواصل تدريباته العسكرية لحماية قناة بنما

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 11 شهر
ترامب: نقترب من التوصل لاتفاق حول غزة

ترامب: نقترب من التوصل لاتفاق حول غزة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 11 شهر
إنجازات متسارعة في مشروع ملعب الأنبار الأولمبي

إنجازات متسارعة في مشروع ملعب الأنبار الأولمبي

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
القبض على 6 أجانب في ديالى أثناء محاولة دخولهم بغداد

القبض على 6 أجانب في ديالى أثناء محاولة دخولهم بغداد

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 6 أشهر
تعيين الحكم الألماني دانيال زيبرت لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا

تعيين الحكم الألماني دانيال زيبرت لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهر