مدنيون منذ سنة
مدنيون

تحذيرات جديدة بشأن مُحليات الطاقة: الإريثريتول وتأثيراته الصحية

في إطار الجهود المبذولة لفهم تأثير المكونات الغذائية على الصحة العامة، أظهرت دراسة حديثة أعدها باحثون من جامعة كولورادو بولدر أن تناول مادة "الإريثريتول"، البديل الشائع للسكر، قد يكون له تأثيرات سلبية على الجسم.

تُستخدم الإريثريتول بشكل واسع في مشروبات الطاقة الخالية من السكر وبعض الأطعمة الصحية. ومع ذلك، أظهرت التجربة أن تناول كمية تعادل تلك الموجودة في مشروب طاقة واحد يمكن أن يزيد من مستويات الإجهاد التأكسدي، مما يؤثر سلبًا على وظائف الأوعية الدموية والدماغ.

وذكر الدكتور أوبورن بيري، المعد الرئيسي للدراسة، أن هذه النتائج تُثير القلق، داعيًا إلى إجراء مزيد من الدراسات لتقييم تأثير الإريثريتول على صحة الإنسان، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

في السياق نفسه، أشار الدكتور توماس هولاند، أستاذ الصحة والشيخوخة، إلى أن النتائج قد تفسر العلاقة بين بعض المحليات الصناعية، مثل الإريثريتول، ومعدلات أعلى من التدهور المعرفي ومشكلات القلب.

دعا هولاند إلى تقليل استهلاك الإريثريتول، خصوصًا بين الأشخاص المعرضين لخطر الأمراض القلبية أو اضطرابات الدماغ المرتبطة بتقدم العمر.

تم عرض النتائج الأولية للدراسة في القمة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء، ومن المتوقع نشرها بالكامل في مجلة علمية متخصصة قريبًا.

0
176
دولة القانون تناقش إصلاح القضاء في ضوء الرسالة الأميركية

دولة القانون تناقش إصلاح القضاء في ضوء الرسالة الأميركية

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
وزير النفط يعلن افتتاح أول محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية نهاية العام الحالي

وزير النفط يعلن افتتاح أول محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية نهاية...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 10 أشهر
استقرار أسعار الذهب في بغداد وأربيل

استقرار أسعار الذهب في بغداد وأربيل

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 6 أشهر
العراق يعتمد تقنيات الري الحديثة لمواجهة شح المياه وتحسين إنتاج المحاصيل

العراق يعتمد تقنيات الري الحديثة لمواجهة شح المياه وتحسين إنتاج المحاص...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
السوداني والمشهداني يناقشان الاستعدادات للانتخابات النيابية

السوداني والمشهداني يناقشان الاستعدادات للانتخابات النيابية

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 8 أشهر