مدنيون منذ سنة
مدنيون

دراسة جديدة تكشف عن توقيت مثالي لتناول الطعام لإنقاص الوزن

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد غرناطة لبحوث الصحة العامة في إسبانيا أن توقيت تناول الطعام له تأثير كبير على فقدان الوزن. حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات، تناولت المجموعة الأولى الطعام لمدة 8 ساعات بدءاً من الساعة 10 صباحاً، بينما بدأت المجموعة الثانية من الساعة الواحدة ظهراً، في حين أُتيح للمجموعة الثالثة اختيار أي 8 ساعات، وتناولت المجموعة الرابعة الطعام لمدة 12 ساعة في اليوم.

وأشارت النتائج إلى أن اتباع نظام غذائي يقتصر على تناول الطعام لمدة 8 ساعات، بدءًا من الصباح الباكر قبل الساعة 10 صباحاً، هو الأكثر فعالية لفقدان الوزن على المدى الطويل. حيث فقد المشاركون الذين التزموا بهذا النظام 4.2 كغم خلال 12 أسبوعاً، واستمر الوزن الجديد بعد عام كامل.

بينما وفرت المتابعة للمشاركين الذين اتبعوا النظام لـ 3 أشهر فقط، فقداناً بمقدار 2.2 كغم بعد عام. في المقابل، شهد المشاركون الذين تناولوا الطعام لمدة 12 ساعة فقداناً في الوزن قدره 1.4 كغم خلال الأسابيع الـ 12 الأولى. أما من بدأوا تناول الطعام بعد الواحدة ظهراً، فقد انخفض وزنهم بمقدار 3.1 كغم بنمط تناول الطعام لمدة 8 ساعات.

كما حققت مجموعة إضافية، التي كانت لديها حرية اختيار أي فترة زمنية مدتها 8 ساعات، فقداناً متوسطاً بلغ 3.8 كغم خلال فترة التجربة.

0
209
وزير الثقافة: التزام الوزارة بدعم السياحة وتعزيز القطاع الخاص

وزير الثقافة: التزام الوزارة بدعم السياحة وتعزيز القطاع الخاص

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
إعلان إسلام مواطنة أفريقية في جامع عمر المختار ببغداد

إعلان إسلام مواطنة أفريقية في جامع عمر المختار ببغداد

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 4 أشهر
السوداني يطلق مشاريع تطويرية جديدة في ميسان تشمل مجسرات وتأهيل طرق

السوداني يطلق مشاريع تطويرية جديدة في ميسان تشمل مجسرات وتأهيل طرق

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
وزيرة الاتصالات تكشف عن خطة لزيادة إيرادات البريد بنسبة 300%

وزيرة الاتصالات تكشف عن خطة لزيادة إيرادات البريد بنسبة 300%

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
ضوابط جديدة لاختيار الشركات المشغلة في ميناء الفاو الكبير

ضوابط جديدة لاختيار الشركات المشغلة في ميناء الفاو الكبير

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة