مدنيون منذ سنة
مدنيون

تناول الجوز في الفطور يعزز سرعة رد الفعل المعرفي

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الجوز كوجبة فطور له تأثير إيجابي على سرعة رد الفعل في المهام المعرفية. وأجريت الدراسة في جامعة ريدينغ بتكليف من لجنة كاليفورنيا للجوز، حيث أظهرت النتائج أن تناول الجوز صباحاً يعزز من كفاءة التفكير على مدار اليوم.

شارك في التجربة 32 شاباً تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، حيث زاروا المختبر مرتين. في إحدى الزيارات، تناول المشاركون 50 غراماً من الجوز المطحون مع حبوب الموسلي والزبادي، بينما في الزيارة الأخرى، تناولوا وجبة مشابهة مع استبدال الجوز بالزبدة. واحتوت الوجبتان على نفس السعرات الحرارية، لكن وجبة الجوز تميزت بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومركبات البوليفينول.

بعد الفطور، خضع المشاركون لاختبارات معرفية في أوقات مختلفة، وأظهرت النتائج أن سرعة استجابة المشاركين في المهام التي تتطلب التركيز واتخاذ القرار كانت أفضل بعد تناول الجوز مقارنةً بالوجبة البديلة. ومع ذلك، أظهرت اختبارات الذاكرة تبايناً في الأداء، حيث كان أداء المشاركين أسوأ بعد ساعتين من تناول الجوز، ولكنه تحسن بشكل ملحوظ بعد 6 ساعات.

كما قدمت فحوصات الدماغ أدلة إضافية تشير إلى نشاط أقوى في موجات دماغية معينة لدى من تناولوا الجوز، مما يدل على زيادة في المشاركة الذهنية أثناء المهام.

0
244
ندوة في بغداد لتعزيز صناعة الطحين الصفر بمشاركة مجلس القمح الأمريكي

ندوة في بغداد لتعزيز صناعة الطحين الصفر بمشاركة مجلس القمح الأمريكي

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
سلامة الرئيس الإيراني مؤكدة بعد الهجمات القريبة من مقر الرئاسة

سلامة الرئيس الإيراني مؤكدة بعد الهجمات القريبة من مقر الرئاسة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
مقتل 8 وإصابة أكثر من 140 في غارات إسرائيلية على صنعاء

مقتل 8 وإصابة أكثر من 140 في غارات إسرائيلية على صنعاء

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 8 أشهر
بحث إمكانية عودة إيران إلى المفاوضات مع واشنطن

بحث إمكانية عودة إيران إلى المفاوضات مع واشنطن

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 9 أشهر
الحرس الثوري الإيراني يطلق موجة جديدة من عملية "وعد الحق 3" الهجومية

الحرس الثوري الإيراني يطلق موجة جديدة من عملية "وعد الحق 3" الهجومية

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 12 شهر