مدنيون منذ سنة
مدنيون

شرب القهوة: مفتاح تعزيز قوة العضلات لدى المسنين

أظهرت دراسة حديثة أن شرب القهوة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على نوعية حياة المسنين، من خلال تقليل أعراض وهن العضلات.

الدراسة التي شملت 1161 شخصًا فوق سن 55 عامًا، أكدت أن "شرب القهوة قد يساعد في الحفاظ على قوة العضلات وتقليل الوهن ويقلل من خطر السقوط".

أوضح الخبراء أن استهلاك القهوة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالوهن، وهي حالة تؤدي إلى ضعف العضلات والشعور بالتعب الشديد، مما يزيد من احتمالية السقوط ويجعل التعافي من الأمراض والإصابات أكثر صعوبة.

نتائج الدراسة أظهرت أيضًا أن "الأشخاص الذين تناولوا فنجانين إلى 3 فناجين من القهوة يوميًا، شهدوا انخفاضًا بنسبة 64% في خطر الإصابة بالوهن مقارنة بمن تناولوا كميات أقل".

كما أظهرت دراسات سابقة أجريت على الفئران أن "القهوة قد تساهم في تقليل فقدان العضلات المرتبط بالعمر"، حيث تحتوي على مواد كيميائية قد تساعد في التخلص من الخلايا القديمة وتحفيز نمو العضلات، مما يعزز صحتها وقوتها.

0
205
دعوة من 71 نائباً إيرانياً لتطوير قنبلة نووية وتغيير عقيدة الدفاع

دعوة من 71 نائباً إيرانياً لتطوير قنبلة نووية وتغيير عقيدة الدفاع

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 8 أشهر
السجن 15 عامًا لمدير مصرف أهلي في كركوك بتهمة الاختلاس

السجن 15 عامًا لمدير مصرف أهلي في كركوك بتهمة الاختلاس

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
وزيرة الاتصالات: التوقيع الإلكتروني سيطلق قريباً ومعترف به عالمياً

وزيرة الاتصالات: التوقيع الإلكتروني سيطلق قريباً ومعترف به عالمياً

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 9 أشهر
استيرادات العراق تتجاوز 41 مليار دولار في النصف الأول من عام 2025

استيرادات العراق تتجاوز 41 مليار دولار في النصف الأول من عام 2025

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 6 أشهر
إيران تطلق دفعة جديدة من الصواريخ نحو إسرائيل

إيران تطلق دفعة جديدة من الصواريخ نحو إسرائيل

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهرين