مدنيون منذ سنة
مدنيون

دراسة تكشف: البروتين الحيواني يعزز صحة الأطفال ورخاء البالغين

أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الصغار يحققون معدلات بقاء أعلى عندما يتضمن نظامهم الغذائي نسبة أكبر من البروتين الحيواني. ترجع هذه الفوائد إلى الأحماض الأمينية الأساسية والعناصر الغذائية القابلة للامتصاص بسهولة مثل الحديد والزنك.

في المقابل، أشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا يستفيدون بشكل أكبر من البروتينات النباتية، حيث يرتبط ارتفاع متوسط العمر المتوقع في الدول التي تحتوي على وفرة من البروتينات النباتية في نظامهم الغذائي.

أُجريت الدراسة من قبل باحثين من جامعة سيدني، وكشفت النتائج أن الأطفال الصغار يتمتعون بصحة أفضل مع زيادة تناول البروتين الحيواني، بينما البالغون يجدون فائدة أكبر في تناول البروتينات النباتية.

كما تشير الأبحاث إلى ضرورة تحديث الإرشادات الغذائية لتناسب الفئات العمرية المختلفة، خاصة في ظل توجه الدول نحو أنظمة غذائية أكثر استدامة.

تغطي البيانات المستخدمة في الدراسة إمدادات الغذاء ومعدلات الوفيات من عام 1961 إلى عام 2018، وتؤكد النتائج على أن الأنظمة الغذائية النباتية ليست دائمًا الخيار الأفضل، حيث أظهر البروتين الحيواني فوائد ملحوظة للأطفال الصغار، الذين حققوا معدلات بقاء أفضل في الدول التي تحتوي على كمية أكبر من اللحوم ومنتجات الألبان.

0
206
انتشار مكثف للمرور في ذي قار لتسهيل التفويج العكسي للزائرين

انتشار مكثف للمرور في ذي قار لتسهيل التفويج العكسي للزائرين

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 10 أشهر
غموض يحيط بمصير وزير الدفاع الفنزويلي عقب تعرض منزله للقصف

غموض يحيط بمصير وزير الدفاع الفنزويلي عقب تعرض منزله للقصف

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 5 أشهر
السفير الهولندي: الحكومة العراقية تسعى لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق التنمية المستدامة

السفير الهولندي: الحكومة العراقية تسعى لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق ا...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
مصرع ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بحادث سير مروع قرب أبو غريب

مصرع ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بحادث سير مروع قرب أبو غريب

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 26 يوم
العاني يرد على الشكوى المقدمة ضده: اشتكوا لأنني أشدت بالجيش العراقي

العاني يرد على الشكوى المقدمة ضده: اشتكوا لأنني أشدت بالجيش العراقي

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 8 أشهر