مدنيون منذ سنة
مدنيون

دراسة تكشف: تقليل ملح الطعام يساهم في مكافحة سمنة البطن

حذّرت دراسة علمية حديثة من أن الاستهلاك المفرط لملح الطعام قد يزيد من احتمالات الإصابة بسمنة البطن، وهي من أخطر أنواع السمنة المرتبطة بمشكلات القلب والأوعية الدموية.

أوضحت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة تولاين الأميركية، أن هناك علاقة مباشرة بين ارتفاع نسبة الصوديوم في النظام الغذائي وتراكم الدهون في منطقة البطن، حتى في غياب زيادة الوزن الكلي.

تشير النتائج إلى أن التأثير السلبي للملح يرتبط بزيادة مقاومة الإنسولين واضطراب عمليات التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية.

وبحسب الباحثين، فإن خفض استهلاك الملح لا يسهم فقط في ضبط ضغط الدم، بل قد يساعد أيضًا في الوقاية من اضطرابات التمثيل الغذائي وسمنة البطن.

تدعو الدراسة إلى مراجعة العادات الغذائية اليومية وتجنب الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالملح، خصوصًا الوجبات السريعة والمعلّبات.

0
248
إسبانيا تطلق مشروع السفن الحربية F-110 بتقنيات متطورة

إسبانيا تطلق مشروع السفن الحربية F-110 بتقنيات متطورة

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
مواجهتان حاسمتان في خليجي 26: الكويت تواجه قطر والإمارات تصطدم بعمان

مواجهتان حاسمتان في خليجي 26: الكويت تواجه قطر والإمارات تصطدم بعمان

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
حماس توافق على استئناف مفاوضات تبادل الأسرى مع الاحتلال

حماس توافق على استئناف مفاوضات تبادل الأسرى مع الاحتلال

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
رئيس كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية ينتقد مخرجات جلسة واشنطن ويصفها بالمخزية

رئيس كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية ينتقد مخرجات جلسة واشنطن ويصفها با...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهر
الوزارات العراقية الأكثر إنفاقاً خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2025

الوزارات العراقية الأكثر إنفاقاً خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 20...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 6 أشهر