مدنيون منذ سنة
مدنيون

دراسة حديثة: الصيام المتقطع يساهم في تقليل مخاطر الجلطات الدموية

أظهرت دراسة جديدة أن الصيام المتقطع يمكن أن يساهم في تقليل مكونات تخثر الدم، من خلال تعزيز إنتاج حمض إندول-3-بروبيونيك بواسطة الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء.

شملت الدراسة 160 مشاركًا، حيث تم تحليل عينات دم بشرية ومن فئران. وأوضحت النتائج أن الصيام المتقطع يساهم في وقف تنشيط الصفائح الدموية وتكوين الجلطات.

كما أكدت الأبحاث أن الصيام المتقطع قد يساعد أيضًا في تقليل تلف الدماغ والقلب المرتبط بفقدان تدفق الدم ثم عودته. يُعرف الصيام المتقطع بأنه تقييد وقت الطعام بساعات محددة خلال اليوم، حيث لا تتجاوز فترة الصيام 16 ساعة، ويعد صيام رمضان جزءًا من هذه الفئة.

أجريت هذه الدراسة في مستشفى تشونغشان وجامعة فودان في الصين، حيث أشار الباحثون إلى أن "الصيام المتقطع يمكن أن يكون تدخلًا قائمًا على نمط الحياة لتقليل مخاطر القلب والأوعية الدموية لدى المرضى المعرضين لخطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية". تُبرز هذه النتائج أيضًا أهمية صحة الأمعاء وتأثيرها على وظائف الجسم الأخرى.

0
168
رئيس الوزراء يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في إعادة تأهيل المواقع الأثرية

رئيس الوزراء يؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في إعادة تأهيل المواقع الأ...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
محافظة نينوى تعلن تعطيل الدوام الرسمي في المدارس غدًا

محافظة نينوى تعلن تعطيل الدوام الرسمي في المدارس غدًا

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 3 أشهر
الأرصاد الجوية تتوقع تسجيل 50 درجة مئوية في البصرة غداً

الأرصاد الجوية تتوقع تسجيل 50 درجة مئوية في البصرة غداً

1731236850.jpg
مدنيون
منذ 12 شهر
رئيس الوزراء يوجه الوزارات بتقديم الدعم للمصابين بأمراض السرطان وغسل الكلى

رئيس الوزراء يوجه الوزارات بتقديم الدعم للمصابين بأمراض السرطان وغسل ا...

1731236850.jpg
مدنيون
منذ سنة
دعوة لإقرار سلم رواتب جديد يحقق العدالة الاجتماعية

دعوة لإقرار سلم رواتب جديد يحقق العدالة الاجتماعية

1731236850.jpg
مدنيون
منذ شهر