إيران تتهم حلف الناتو بالتواطؤ في الهجمات الأخيرة

صعّدت إيران لهجتها تجاه حلف شمال الأطلسي (الناتو)، متهمةً الحلف وبعض أعضائه بالتواطؤ في الهجمات التي استهدفت أراضيها. وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إلى أن "تصريحات الأمين العام لحلف الناتو بشأن التعاون مع الولايات المتحدة وإسرائيل في الهجوم على إيران تمثل اعترافاً بالتواطؤ"، معتبراً ذلك انتهاكاً للقانون الدولي. وأضاف أن "على حلف الناتو والدول الأعضاء فيه، ومن بينها إيطاليا ورومانيا، تحمّل المسؤولية عن أي دور في الهجمات التي استهدفت إيران"، داعياً إلى "مساءلة جميع الجهات التي شاركت في اتخاذ قرار الانخراط في الحرب". وأكد أن طهران تتابع هذه القضية على المستويين السياسي والقانوني، محمّلاً الجهات المشاركة مسؤولية التداعيات الناجمة عن الهجمات.

2026-06-28 06:00:14 - مدنيون

المزيد من المشاركات