الشيخ قاسم: المفاوضات المباشرة تنازلات مجانية لـ"إسرائيل"

أكّد الأمين العام للمقاومة الإسلامية حزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المفاوضات المباشرة تمثل تنازلات مجانية لـ"إسرائيل"، حيث تعتبر هذه الاجتماعات فرضاً للإذعان لمطالب العدوان. وذكر قاسم: "ليس بيدكم أي ورقة قوة تقارعون بها لأنكم تخليتم طوعاً عن قوة المقاومة والشعب". وأوضح أن "مذكرة التفاهم تضمن سلامة أراضي لبنان وسيادته بالانسحاب الإسرائيلي الكامل بالاتفاق عليه خلال 60 يوماً". \n\nكما اعتبر أن "التخلي عن السيادة لصالح العدو الإسرائيلي سقطة مريعة وخطيئة كبرى"، مشيراً إلى أن "السلطة تشرع بقاء الاحتلال إلى سنوات طويلة وقد تصل إلى ضم هذه الأراضي إلى الكيان الصهيوني". وأكد قاسم أن "هذا اتفاق حرمان اللبنانيين من العودة إلى أرضهم"، مشدداً على ضرورة أن ينحصر أي اتفاق بجنوب نهر الليطاني، دون ارتباط بأي شأن داخلي لبناني حول السلاح والأمن ومستقبل البلد. \n\nوأضاف أن "ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة من كل لبنان طرح خطير جداً يتجاوز كل الخطوط الحمر"، موضحاً أن "كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب 'إسرائيل'".

2026-06-27 23:30:20 - مدنيون

المزيد من المشاركات