مجلس ديالى ينفي تسجيل مناطق حمراء بسبب الحمى النزفية
نفى مجلس محافظة ديالى الأنباء التي تحدثت عن تسجيل ثلاث مناطق وُصفت بـ"الحمراء" نتيجة تزايد إصابات مرض ينتقل من الحيوانات إلى الإنسان. وأكد رئيس المجلس، عمر الكروي، أن "الأنباء التي تداولتها بعض المواقع بشأن تسجيل ثلاث مناطق حمراء في ديالى بسبب تزايد إصابات الحمى النزفية غير دقيقة"، نافياً إياها "جملةً وتفصيلاً".\n\nوأضاف الكروي أنه "في تواصل مستمر مع اللجنة المشتركة المعنية بمتابعة هذا المرض واتخاذ الإجراءات الوقائية"، لافتاً إلى أن "ديالى لا تزال ضمن المحافظات ذات معدلات الإصابة المنخفضة". \n\nوأكد الكروي على "تقديم الدعم اللازم لإنجاز الفرق الميدانية أعمالها في تعفير حظائر الحيوانات لمكافحة الوسيط الناقل"، داعياً المواطنين إلى "الإبلاغ عن أي حالات يُشتبه بإصابتها من أجل اتخاذ الإجراءات الاحترازية بشكل مبكر والتأكد من الإصابة من عدمها".\n\nوختم بالقول إن "ديالى ما تزال تسجل معدلات منخفضة جداً قياساً ببقية المحافظات، إلا أن ذلك لا يعني التساهل في الإجراءات"، مؤكداً "دعم الخطوات التي يتخذها المستشفى البيطري لمنع تسجيل المزيد من الإصابات".
2026-06-27 14:00:16 - مدنيون