استقبل منفذ طريبيل الحدودي، غربي محافظة الأنبار، اليوم، عشرات الشاحنات المحملة بمادة البنزين المحسن المستورد من ميناء العقبة الأردني، في إطار خطة حكومية طارئة لمعالجة نقص الوقود. وأفاد مصدر مطلع بأن إدارة المنفذ استنفرت جميع كوادرها لتسهيل دخول الشاحنات المحملة بالبنزين المحسن وإنجاز معاملاتها بسرعة، تمهيدًا لنقلها إلى مناطق غربي الأنبار وبقية المحافظات.
وأشار المصدر إلى أن استيراد البنزين المحسن يأتي ضمن خطة حكومة رئيس الوزراء علي الزيدي لمواجهة أزمة نقص الوقود وارتفاع الطلب على البنزين عالي الأوكتان في الأسواق المحلية. كما أوضح أن المنفذ يشهد تصاعدًا ملحوظًا في أعداد الشاحنات الواصلة من الأردن، مما دفع الحكومة إلى مطالبة الجانب الأردني بتشغيل المنفذ على مدار 24 ساعة لضمان انسيابية حركة دخول الصهاريج وتسريع عمليات التفريغ والنقل.
وأكد المصدر أن الطريق الدولي السريع مؤمن بالكامل أمام حركة الشاحنات الناقلة للبنزين المحسن، مما يضمن وصول الإمدادات إلى الأنبار ثم توزيعها على مختلف المحافظات.