أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، إمكانية تصدير مليون برميل من النفط يومياً عبر إقليم كردستان، مشيراً إلى أنه يمكن تجنب أي مستجدات قد تؤثر على عمليات التصدير عبر المنافذ البحرية. وأوضح كريم أن "أكبر الخلافات السابقة بين بغداد وأربيل قد تم حلها، خصوصاً فيما يتعلق بملف الصادرات النفطية والإيرادات المتحققة منها". وأضاف أن "الخلاف حول تصدير النفط عام 2014 قد انتهى بعد قرارات محكمة باريس الأخيرة، مما يتيح لأنبوب النفط المتجه من كردستان إلى تركيا القدرة على تصدير مليون برميل يومياً". ولفت إلى أن "هناك امتيازات أكبر في عملية التصدير عبر الأنبوب النفطي، حيث ستكون تكاليف النقل أقل مقارنة بالتصدير عبر البحر، بالإضافة إلى تحقيق إيرادات مضاعفة نتيجة ارتفاع أسعار النفط، فضلاً عن تجنب تداعيات المستجدات التي شهدتها المنطقة".