الشيخ نعيم قاسم: إسرائيل تسعى لاحتلال لبنان في إطار مشروع "إسرائيل الكبرى" والمقاومة أفشلت العدوان

أكد الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أن إسرائيل تسعى لاحتلال لبنان في إطار مشروع "إسرائيل الكبرى"، مشيراً إلى أن المقاومة أفشلت العدوان. وقال قاسم خلال كلمة له في المجلس العاشورائي، إن "ما جرى خلال الفترة الماضية كان حرباً لإلغاء وجود حزب الله وبيئته وشعبه في لبنان"، موضحاً أن "إسرائيل موجودة في لبنان لأنها تسعى إلى احتلاله ضمن مشروع إسرائيل الكبرى".\n\nوأضاف قاسم أن "المقاومة وُجدت بسبب العدوان والاحتلال"، مشيراً إلى أن "الموقف الكربلائي ساهم في وقف العدوان وتحقيق إنجاز كبير". وأكد أن "المشروع الإسرائيلي الأميركي قد تم كسره، وأن المرحلة الحالية تتطلب التعاطي معها وفق معطيات جديدة".\n\nوأشار قاسم إلى أن "إيران صمدت رغم العدوان ووصلت إلى مذكرة تفاهم تُعد إعلاناً لهزيمة أميركا وإسرائيل"، مضيفاً أن "إيران تصنع المستقبل للمنطقة". وشدد على أنه "لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية ووقف الاعتداءات الجوية والبرية والبحرية".

2026-06-26 08:15:10 - مدنيون

المزيد من المشاركات