وزير صهيوني يحذر من تصاعد الخلافات مع واشنطن بشأن الاتفاق النووي الإيراني
حذر وزير الثقافة والرياضة الصهيوني ميكي زوهار من أن الولايات المتحدة ستجد نفسها قريباً في "مسار تصادمي" مع تل أبيب بسبب الاتفاق النووي الإيراني، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق لن يحل المخاوف المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني.\n\nوفي كلمته أمام مؤتمر الحكومات المحلية في تل أبيب، انتقد زوهار الطريقة التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع المفاوضات مع طهران، محذراً من أن "سلوك الولايات المتحدة في هذه اللحظة فيما يتعلق بالقضية الإيرانية ليس جيداً".\n\nوأضاف أن الولايات المتحدة "ستجد نفسها في مسار تصادمي مع إسرائيل في المستقبل القريب، ولن يكون ردنا على الولايات المتحدة تلقائياً"، مشيراً إلى أن الخلافات بين واشنطن وتل أبيب قد تتعمق في الفترة المقبلة، وأن المصالح العسكرية الإسرائيلية هي التي تحدد تحركاتهم.\n\nتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد الانتقادات داخل إسرائيل لإدارة الرئيس الأمريكي، حيث عبر مسؤولون إسرائيليون عن تشككهم في قدرة الاتفاق على منع طهران من تطوير برنامجها النووي.\n\nمن جهة أخرى، انتقد نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس وزراء في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمعارضتهم الاتفاق الأمريكي الإيراني، داعياً إياهم إلى "استيعاب الواقع".\n\nويتضمن الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران بنودًا تتعلق بإنهاء النزاعات، بما في ذلك في لبنان، ورفع الحصار البحري الأمريكي المفروض على إيران، ضمن قضايا أخرى تتعلق بالملف النووي وإعادة الإعمار.
2026-06-25 22:30:15 - مدنيون