دعوة لتجاوز التصلب في المواقف: الاتحاد الوطني يؤكد أهمية الحوار بين بغداد وأربيل
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، برهان الشيخ رؤوف، أن الحوار والتفاهم بين بغداد وأربيل يمثلان الخيار الوحيد لمعالجة الملفات العالقة وإنهاء الخلافات بين الجانبين. وشدد على ضرورة تغليب لغة التفاوض على المواقف المتشددة.\n\nوأوضح الشيخ رؤوف أن حل الإشكالات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال اللقاءات المباشرة والحوار الجاد، مشيراً إلى أن القضايا الخلافية تحتاج إلى تفاهمات مشتركة تضمن حقوق جميع الأطراف وفق الدستور والقانون.\n\nوأضاف أن الذهاب إلى بغداد والتفاوض مع الجهات المعنية هو السبيل الأمثل للوصول إلى حلول عملية ومستدامة، محذراً من أن التمسك بالمواقف المسبقة أو البقاء بعيداً عن طاولة الحوار لن يسهم في إنهاء الأزمات المتراكمة.\n\nوأشار الشيخ رؤوف إلى وجود ملفات مهمة تتطلب تعاوناً أكبر بين الطرفين، مثل القضايا المالية والنفطية ورواتب الموظفين، فضلاً عن ضرورة تعزيز التنسيق السياسي والإداري بما ينعكس إيجاباً على الاستقرار العام في البلاد.\n\nوأكد على أهمية استكمال الكابينة الوزارية في حكومة إقليم كردستان، موضحاً أن حسم هذا الملف من شأنه أن يعزز أداء المؤسسات الحكومية ويساعد على معالجة التحديات الداخلية، بالإضافة إلى دعم مسار التفاهم مع بغداد في مختلف القضايا المشتركة.\n\nواختتم الشيخ رؤوف بتأكيد أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من المرونة والتقارب بين جميع القوى السياسية، بما يسهم في تجاوز الخلافات وتحقيق المصالح العليا للمواطنين في العراق وإقليم كردستان.
2026-06-25 17:45:17 - مدنيون