نائب: الاتفاقية الأمنية مع أمريكا لم تعد مجدية للعراق

دعا النائب حسين صاحب رئيس الوزراء علي الزيدي إلى إعادة النظر في الاتفاقية الأمنية المبرمة بين العراق وواشنطن. وأوضح صاحب في تصريح له أن العراق لم يستفد من هذه الاتفاقية بسبب الانتهاكات الأمريكية المتكررة لبنودها، والتي تشمل انتهاك السيادة العراقية، واستهداف القوات الأمنية، واستخدام الأجواء العراقية لضرب دول الجوار.\n\nوأكد أن هذه الاتفاقية لم تعد مجدية، مشيرًا إلى أن العراق يمتلك من الإمكانيات والقدرات ما يؤهله لحماية أمنه وسيادته، مما يتطلب إعادة تقييم طبيعة العلاقات والاتفاقيات الأمنية القائمة. يشار إلى أنه بعد العدوان الأخير الذي شنته أمريكا والكيان الصهيوني على دول المنطقة، وتكرار الاستهداف للقوات الأمنية، خاصة الحشد الشعبي، بدأت المطالبات تتزايد بمراجعة هذه الاتفاقية لضمان مصالح البلاد وحفظ سيادته.

2026-06-25 11:30:12 - مدنيون

المزيد من المشاركات