الإطار التنسيقي يحذر من التدخل الأمريكي في تعيين الوزراء الأمنيين

حذر عضو الإطار التنسيقي، علي الزبيدي، من خطورة التدخل الأمريكي في مسألة اختيار الوزراء للوزارات الشاغرة في حكومة علي الزيدي. وأوضح الزبيدي أن "هنالك ضغوطاً أمريكية متزايدة في ملف اختيار الوزراء التسعة المتبقين لاستكمال الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء علي الزيدي"، مشيراً إلى أن "أمريكا تريد اختيار وزراء يتناسبون مع مصالحها الشخصية، وخصوصاً في الوزارات الأمنية". وأضاف أن "قيام الإدارة الأمريكية بتعيين بيتر شيا مرشحاً لتولي رئاسة البعثة الأمريكية مؤقتاً في بغداد بدلاً من جوشوا هاريس، يمثل مؤشراً خطيراً على التدخل الأمريكي في القرار السياسي"، داعياً رئيس الوزراء علي الزيدي إلى "إبعاد ملف تشكيل الحكومة عن الضغوط والتدخلات الأمريكية من أجل اختيار شخصيات وطنية تعمل لمصلحة البلاد".

2026-06-25 11:00:12 - مدنيون

المزيد من المشاركات