أكد عضو تحالف العزم حيدر الأسدي أن حكومة رئيس الوزراء علي الزيدي تتعامل بجدية مع ملفات الفساد. وأشار إلى أن الإجراءات المتخذة في بعض القضايا الأخيرة تعكس وجود إرادة حقيقية لملاحقة المتورطين.
وأوضح الأسدي أن "الحكومة الحالية أظهرت جدية في التعاطي مع ملفات الفساد ولم تترك بعض القضايا المثارة دون متابعة أو إجراءات قانونية".
وأضاف أن "الإجراءات المتخذة بحق المتهمين في عدد من ملفات الفساد تؤكد وجود توجه حكومي لمحاسبة المتورطين وعدم الاكتفاء بالإجراءات الشكلية".
وأشار إلى أن "التحقيقات ما زالت مستمرة لكشف المزيد من التفاصيل والأطراف المرتبطة بهذه الملفات وصولا إلى محاسبة جميع المتورطين وفق القانون".
وأكد أن "مكافحة الفساد تتطلب الاستمرار في دعم المؤسسات الرقابية والقضائية بما يضمن حماية المال العام وتعزيز ثقة المواطنين بمؤسسات الدولة".