الأمن الوطني يكشف تفاصيل الإطاحة بشبكة فساد في كركوك

أعلن جهاز الأمن الوطني عن الإطاحة بشبكة فساد تضم عدداً من الموظفين الحكوميين في منفذ "جيمن" المشترك عند مدخل محافظة كركوك، بالتنسيق مع هيئة النزاهة. وأوضح الجهاز في بيان أن العملية جاءت بعد جهد استخباري وميداني مكثف ومتابعة دقيقة للمعلومات، مما أسفر عن استحصال الموافقات القضائية اللازمة وتنفيذ كمين محكم بالتعاون بين مديرية أمن كركوك وهيئة النزاهة.\n\nوأشار البيان إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة متهمين من منتسبي هيئة الكمارك، بالإضافة إلى ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية، حيث تم ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود، واتُخذت بحقهم الإجراءات القانونية وفق الأصول. كما تم تنظيم محضر ضبط بالمبرزات الجرمية والمضبوطات المتعلقة بالقضية، وإحالة المتهمين إلى هيئة النزاهة / مكتب تحقيقات كركوك لاستكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم.\n\nوأكد جهاز الأمن الوطني أن هذه العملية تأتي ضمن جهوده المستمرة في ملاحقة ملفات الفساد وكشف المتورطين فيها، بما يسهم في حماية المال العام وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية داخل مؤسسات الدولة.

2026-06-25 03:30:14 - مدنيون

المزيد من المشاركات