أعلن جهاز الأمن الوطني عن الإطاحة بشبكة فساد تضم عدداً من الموظفين الحكوميين في منفذ "جيمن" المشترك عند مدخل محافظة كركوك، بالتنسيق مع هيئة النزاهة. وأوضح الجهاز في بيان أن العملية جاءت بعد جهد استخباري وميداني مكثف ومتابعة دقيقة للمعلومات، مما أسفر عن استحصال الموافقات القضائية اللازمة وتنفيذ كمين محكم بالتعاون بين مديرية أمن كركوك وهيئة النزاهة.
وأشار البيان إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة متهمين من منتسبي هيئة الكمارك، بالإضافة إلى ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية، حيث تم ضبطهم متلبسين بالجرم المشهود، واتُخذت بحقهم الإجراءات القانونية وفق الأصول. كما تم تنظيم محضر ضبط بالمبرزات الجرمية والمضبوطات المتعلقة بالقضية، وإحالة المتهمين إلى هيئة النزاهة / مكتب تحقيقات كركوك لاستكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم.
وأكد جهاز الأمن الوطني أن هذه العملية تأتي ضمن جهوده المستمرة في ملاحقة ملفات الفساد وكشف المتورطين فيها، بما يسهم في حماية المال العام وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية داخل مؤسسات الدولة.