بدء حفر أول بئر للغاز في الأنبار
أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، سعد المحمدي، عن بدء عملية إزالة المخلفات الحربية غير المنفلقة من مناطق صحراء الأنبار الغربية، بالتزامن مع بدء مجموعة شركة كار خطواتها لحفر أول بئر للغاز في مناطق غربي الأنبار. وأوضح المحمدي أن "مجموعة شركة كار المختصة في قطاع إنتاج النفط والغاز بدأت مهامها بحفر أول بئر للغاز في حقل الخليصية، الذي يقع على الحدود العراقية السورية، ويمتد بين محافظتي الأنبار ونينوى، وتبلغ مساحة هذه الرقعة أكثر من 8 آلاف كيلومتر مربع، وتعتبر منطقة ذات تضاريس معقدة". وأضاف أنه "بالتنسيق مع فرق معالجة المتفجرات، بدأت الشركة المعنية بعملية إزالة حقول الألغام والمتفجرات من مخلفات داعش الإرهابي تمهيداً لبدء حفر البئر للغاز الذي تم استكشافه حديثاً، والذي تمت إحالته إلى مجموعة شركة كار للتنقيب عن حقول النفط والغاز في الرقعة الجغرافية المحددة من قبل وزارة النفط". وأشار المحمدي إلى أن "حكومة الأنبار المحلية أبدت استعدادها لتوفير الأمن لكادر الشركة، ونجاح مهمتها في خطوة تهدف إلى استقطاب الشركات المختصة في هذا المجال لإجراء عمليات التنقيب عن النفط والغاز في صحراء غربي الأنبار."
2026-06-25 02:30:15 - مدنيون