أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن تحقيق سلام حقيقي ومستدام في المنطقة لن يكون ممكنًا ما دامت السياسات الأمريكية القائمة على التدخل العسكري مستمرة، وما دام الاحتلال يفرض الحروب والصراعات على شعوب المنطقة.
وكتب المتحدث في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، معلقًا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمقاومة في لبنان وفلسطين، أن أحدًا لن ينخدع بهذه المواقف، معتبرًا أن الخطابات الأمريكية تتناقض مع الواقع القائم في المنطقة.
وأضاف أن السلام الحقيقي سيظل بعيد المنال طالما استمرت الولايات المتحدة في نهجها القائم على التدخلات العسكرية والسياسية، وطالما واصل الكيان المحتل، الحليف لواشنطن، العمل في ظل الإفلات من العقاب وفرض الحروب المتواصلة.
وأشار المتحدث إلى أن الجرائم المرتكبة بحق شعوب المنطقة، بما في ذلك الإبادة الجماعية وغيرها من الانتهاكات الجسيمة، تشكل أحد أبرز العوائق أمام تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.
وشدد على أن إنهاء الاحتلال ووقف التدخلات الخارجية يمثلان، من وجهة نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية، شرطًا أساسيًا لإرساء السلام والاستقرار في المنطقة.