دعوات لفتح تحقيق مع حكومة البارزاني بشأن اختلاس 25 ترليون دينار من رواتب الموظفين
دعا المعارض الكردي سامان علي هيئة النزاهة الاتحادية لفتح تحقيق موسع مع حكومة مسعود البارزاني حول اختلاس أكثر من 25 ترليون دينار من رواتب موظفيها بحجة نقص التمويل والادخار الإجباري. \n\nوأشار علي في تصريح له إلى أن "التيارات السياسية والشعبية تطالب رئيس الوزراء علي الزيدي بتحريك هيئة النزاهة الاتحادية لفتح تحقيق موسع وعاجل مع حكومة مسعود البارزاني على خلفية سرقتها أكثر من 25 ترليون دينار من رواتب موظفيها بحجة واهية منها نقص التمويل من قبل الحكومة الاتحادية والادخار الإجباري ونقص السيولة النقدية".\n\nوأضاف أن "المبلغ المسروق يتعلق فقط برواتب شريحة الموظفين دون الكشف عن المبالغ المفقودة من المنافذ الحدودية والداخلية والضرائب والجمارك والغرامات المرورية وملفات فساد الاستثمار وخصخصة الكهرباء وسرقة حصة المواطنين الكرد من المشتقات النفطية وتهريبها إلى خارج البلاد". \n\nوأكد أن هناك ملفات فساد أخرى بانتظار الفتح، والتي تفوق ما تم الكشف عنه من سرقات مؤخراً، مشيراً إلى عمليات غسيل الأموال التي يتم ممارستها من قبل متنفذين في حكومة الإقليم.
2026-06-24 20:30:14 - مدنيون