واردات المنافذ الحدودية في الأنبار تصل إلى 91 مليار دينار خلال شهر

كشف الناطق الرسمي في حكومة الأنبار المحلية، مؤيد الدليمي، أن واردات المنافذ الحدودية بين العراق وسوريا والأردن والسعودية، الواقعة غربي الأنبار، بلغت نحو 91 مليار دينار خلال شهر واحد، مما يعكس انتعاش حركة النقل البري في العراق.\n\nوقال الدليمي في تصريح، إن "منافذ الوليد مع سوريا وطريبيل مع الأردن وعرعر مع السعودية شهدت مرور أكثر من ثلاثة آلاف شاحنة نقل يومياً، ذهاباً وإياباً، بصافي إيرادات للدولة العراقية تقدر بـ 91 مليار دينار خلال الشهر الخامس من العام الحالي، مما أسهم بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد المحلي وتعزيز الإيرادات المالية وزيادة حركة التبادل التجاري والنقل البري عبر المنافذ الحدودية الثلاث الرئيسية في الأنبار".\n\nوأضاف أن "عمليات النقل البري لا تقتصر على الاستيراد فقط أو تصدير النفط الخام، بل تشمل أيضاً تصدير كميات كبيرة من الإسمنت، خاصة من معمل أسمنت القائم وكبيسة، بالإضافة إلى تصدير الكبريت والتمور من محافظة الأنبار".\n\nوأكد أن "انتعاش النقل البري عبر المنافذ الحدودية الثلاث أسهم في تعزيز واردات الدولة".

2026-06-24 20:15:12 - مدنيون

المزيد من المشاركات