انتقادات للحكومة اللبنانية بسبب موقفها تجاه الانتهاكات الصهيونية

أكد مختص بالشأن اللبناني أن إصرار إيران على موقفها تجاه لبنان أجبر الكيان الصهيوني على وقف انتهاكاته. وأوضح أن "رئيس الوزراء الصهيوني يريد استمرار العدوان على لبنان من أجل التغطية على فشله في تحقيق الأهداف العسكرية التي أعلن عنها بداية العدوان". وأضاف أن "الإصرار الإيراني على تعليق مفاوضاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية أجبر الكيان الصهيوني على وقف عدوانه على الجنوب اللبناني، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين وتهجير السكان وتدمير قراهم". \n\nوأشار إلى أن "تصرفات الحكومة اللبنانية تجاه المقاومة أعطت الشرعية للكيان الصهيوني في التمادي بانتهاكاته على البلاد"، داعياً الحكومة إلى "ترك تلك التصرفات والعمل بالروح الوطنية من أجل عدم السماح للكيان الصهيوني باستمرار انتهاكاته". \n\nكما بين أن "إصرار الكيان الصهيوني على عدم الانسحاب من الجنوب اللبناني يدل على إصرار الحكومة اليمينية الصهيونية على الحرب، والعمل على تحقيق نظرية إسرائيل الكبرى عبر اقتطاع الأراضي من دول الجوار". \n\nوفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الصهيوني أن جيش الاحتلال الصهيوني لن ينسحب من جنوب لبنان لدواعٍ أمنية، فيما أشار مراقبون إلى أن هذا القرار يأتي من أجل مكاسب سياسية تسعى الأحزاب اليمينية لتحقيقها قبل انتخابات الكنيست المقبلة.

2026-06-24 10:45:14 - مدنيون

المزيد من المشاركات