نائب: مكافحة الفساد أولوية حكومية وتتطلب فتح جميع الملفات المغلقة

أكد النائب علي صابر أن مكافحة الفساد تمثل إحدى أولويات الحكومة، حيث تعتبر من أبرز العوامل التي أعاقت تطور البلاد وعرقلت تحقيق طموحات المواطنين. وأوضح صابر أن "القضاء على الفساد يعد من أبرز مهام الحكومة خلال المرحلة الحالية من خلال اعتماد آليات جادة وواضحة لمحاسبة المتورطين واستعادة هيبة الدولة".\n\nوأشار إلى أن "الفساد تسبب باستنزاف المال العام وأثر بشكل مباشر على مسارات التنمية والتقدم ما يستدعي اتخاذ إجراءات حاسمة لمعالجته". ودعا إلى "فتح جميع الملفات المغلقة التي شهدت هدرا للمال العام ومحاسبة المقصرين والمتورطين فيها وفق الأطر القانونية"، مشددا على أن "من واجب النواب العمل على إعادة الحقوق إلى أصحابها بكل شفافية وعدم الاكتفاء بالإجراءات الشكلية".\n\nوأكد على ضرورة "عزل الفاسدين وكشف الجهات التي تقف وراءهم سواء كانت شخصيات أو جهات متنفذة باعتبار ذلك استحقاقا وطنيا ومسؤولية أمام الشعب". كما أشار إلى أهمية "المضي نحو تشكيل فرق وهيئات مهنية متخصصة لدعم جهود مكافحة الفساد تعمل وفق معايير النزاهة والكفاءة وتسهم في تعزيز الرقابة المؤسسية وتفعيل الأدوات القانونية بما يرسخ مبادئ الشفافية والمساءلة".

2026-06-24 09:15:17 - مدنيون

المزيد من المشاركات