اكتشاف أثري جديد في موقع باب شمس بنينوى
أعلنت الهيئة العامة للآثار والتراث عن اكتشاف أثري جديد في موقع "باب شمس" بمحافظة نينوى، حيث تم رفع شاهد جديد يعود إلى مسلة آشورية. وأكد رئيس الهيئة، علي عبيد شلغم، أن هذا الاكتشاف جاء نتيجة الجهود المتواصلة التي تبذلها الفرق التنقيبية والملاكات الأثرية العاملة في الموقع، مشيراً إلى أن هذه الأعمال تسهم في الكشف عن المزيد من الشواهد التاريخية التي تعكس عمق الحضارة الآشورية في المنطقة. وأضاف شلغم أن موقع "باب شمس" يعد من المواقع الأثرية المهمة في محافظة نينوى، لما يحتويه من دلائل تاريخية تعزز مكانة المدينة كواحدة من أبرز الحواضر القديمة في العراق، مشيراً إلى استمرار أعمال التنقيب لاكتشاف المزيد من القطع والشواهد الأثرية.
2026-06-24 09:00:16 - مدنيون